اخبار يلا شوت

الدوري الإنجليزي يترقب مشروع قانون تاريخي.. والسوبر الأوروبي في ورطة

كشفت تقارير صحفية أنه سيتم اليوم الثلاثاء، تقديم مشروع قانون تاريخي إلى البرلمان الخاص ببريطانيا، سيمثل تغييرًا جذريًا في عالم كرة القدم الإنجليزية.




وذكرت وسائل إعلام إنجليزية مختلفة أنه سيتم تقديم مشروع قانون تاريخي، إلى برلمان المملكة المتحدة، لإنشاء هيئة مستقلة تنظيمية لإدارة نشاط كرة القدم.







وستكون لدى تلك الهيئة صلاحيات لمنع المسابقات الانفصالية مثل دوري السوبر الأوروبي، وتعزيز اختبار المالكين والمدربين، في محاولة لمنع وقوع الأندية في الأيدي الخطأ، بينما ستخضع جميع الفرق من الدرجات الأدنى إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لنظام ترخيص.

كما ستعمل الهيئة على الحفاظ على صلاحيات الدعم حول التوزيع المالي بين الدوري الإنجليزي الممتاز والدرجات الأدنى.

وستكون الهيئة التنظيمية مستقلة عن الحكومة وسلطات كرة القدم، وستكون مُجهزة بسلطات قوية تتمحور حول ثلاثة أهداف أساسية: تحسين الاستدامة المالية للأندية، وضمان المرونة المالية عبر الدوريات، وحماية تراث كرة القدم الإنجليزية، حسبما ذكرت شبكة “ذا أثلتيك” العالمية.

اقرأ أيضًا | فزع وحزن ورسالة شكر.. نوتينجهام فورست يصدر بيانًا بعد عقوبة خصم النقاط

وتأتي هذه الخطوة في وقت يخوض فيه الدوري الإنجليزي ورابطة الدوري الإنجليزي حربًا بشأن إعادة التوزيع المالي، حيث لا يزال الاتفاق بشأن هذه القضية بعيدًا.

وبموجب التشريع الجديد، سيتم حظر المسابقات المنفصلة والمغلقة مثل دوري السوبر الأوروبي، البطولة التي أثارت جدلًا واسعًا عبر السنوات القليلة الماضية، وانضم إليها في البداية الأندية الإنجليزية الست الكبار قبل انسحابهم تدريجيًا.

وستكون لدى الهيئة المستقبلية القدرة على تغريم الأندية بما يصل إلى 10 % من حجم إيراداتها المالية في حالة عدم الامتثال للقواعد التي سيتم إقرارها.

وهذا يعني عقوبات ضخمة محتملة، حيث يبلغ إجمالي أرباح الأندية الستة الكبار (ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، تشيلسي، آرسنال وتوتنهام) أكثر من 500 مليون جنيه إسترليني كل عام.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى