اخبار يلا شوت

رئيس لجنة التحكيم يوضح مدى صحة قرار عدم احتساب ضربة جزاء لـ ليفربول أمام مانشستر سيتي

كشف هوارد ويب، رئيس لجنة التحكيم في إنجلترا، مدى صحة قرار عدم احتساب ضربة جزاء في الوقت القاتل لصالح ليفربول أمام مانشستر سيتي، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلاقى الفريقان في وقت سابق من هذا الشهر على ملعب “الأنفيلد” حيث تعادلا بهدف لمثله.

وطالب ليفربول بضربة جزاء في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة بعدما تدخل جيريمي دوكو ضد ماك أليستر داخل المنطقة.

وقال هوارد ويب في تصريحات نشرتها صحيفة “مترو” الإنجليزية: “هناك حالة من انقسام الرأي، أليس كذلك؟ أعتقد أنها حالة لو كان الحكم قد أصدر قراره بشأنها على أرض الملعب، لكان من الممكن أن يتم التحقق منها بواسطة تقنية الفيديو”.

وأضاف: “ولكن نظرًا إلى عدم قيام الحكم بذلك، فإن الأمر بمثابة (تم التحقق) من تقنية الفيديو، يمكنك سماع مايكل أوليفر (حكم المباراة) وهو يقول إن الكرة كانت في المنتصف، الكرة منخفضة جدًا بحيث لا يمكن الوصول إليها بالرأس، رفع دوكو قدمه للعب الكرة، وحاول لمسها”.

وواصل: “نحن نعلم أن هناك بعض الالتحام مع ماك أليستر أيضًا، كما أن أليستر لم يلعب الكرة أيضًا، لذلك هناك انقسام في الرأي هنا”.

اقرأ أيضًا | بين ليفربول وآرسنال ومانشستر سيتي.. مايكل أوين يتوقع الفائز بلقب الدوري الإنجليزي

وتابع: “عدم الرغبة في إعادة النظر في المواقف غير الواضحة، وهو ما نعتقد أن تقنية الفيديو مخصصة للاستخدام في تلك الحالة، يبقى الفار بعيدًا عن الأمر (إذا لم يكن واضحًا)، أعتقد أن هذا هو ما كنا نتوقعه”.

وأردف: “في بعض الأحيان لا يكون لديك كل المعلومات تمامًا وتريد هذا اليقين في هذه اللحظات الكبيرة، من الواضح أن أوليفر لم يكن لديه ذلك (الرؤية الواضحة) في هذا الموقف”.

واستكمل: “ثم ينظر حكم تقنية الفيديو إلى الأمر ولا يرى موقفًا واضحًا وصريحًا، ترى شيئًا ذاتيًا جدًا وبالتالي يبقى بعيدًا عن صلاحياته، والتعليقات التي تلقيناها من الأشخاص داخل اللعبة هي أن هذا موقف شخصي جدًا، وهو رأي منقسم”.

وأكد: “لذلك وعلى هذا الأساس، فإن نظام تقنية الفيديو، الذي يعمل على هذا المستوى العالي من الحد الأدنى، اتبع المسار الصحيح بعدم التدخل”.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى