اخبار يلا شوت

يلا شوت || رمضانيات إيجي جوول.. الزمالك يحصد أهم بطولتين في الشهر الكريم

يعتبر شهر رمضان الكريم بمثابة شهر الخير  لنادي الزمالك، حيث فاز فيه بأهم بطولتين في دولاب بطولات الزمالك على مر التاريخ.

في عام 2000 نجح فريق الزمالك في الفوز بكأس الكؤوس الإفريقية على حساب فريق كانون ياوندي الكاميروني، حيث فاز الفارس الأبيض في لقاء الذهاب بالقاهرة 4-1 والذي أقيم يوم 26 نوفمبر 2000، وخسر الزمالك بهدفين دون رد في لقاء الإياب بالكاميرون والذي أقيم يوم 13 رمضان الموافق 10 ديسمبر من نفس العام.

بينما فى يوم 10 رمضان من عام 2002 التقى الزمالك مع مازيمبى الكونغولى، في إياب الدور قبل النهائى من دورى أبطال أفريقيا، وفاز الزمالك 2-0، وتأهل للمباراة النهائية خاصة وأن لقاء الذهاب بين الفريقين كان قد انتهي بالتعادل 1-1.

وتقابل الزمالك مع الرجاء المغربي في المباراة النهائية للبطولة، وأقيم لقاء الذهاب بالمغرب يوم 30 نوفمبر 2002 الموافق 25 رمضان، واستطاع الفارس الأبيض خطف التعادل السلبي من بطل المغرب، ليقترب من اللقب الإفريقي،.

وبالفعل نجح الأبيض في الفوز في مباراة الإياب بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم يوم 13 ديسمبر الموافق 8 شوال.

خاض الزمالك مباراة التتويج بتشكيل مكون من: عبد الواحد السيد، إبراهيم حسن، بشير التابعى، وائل القبانى، مدحت عبد الهادى، طارق السيد، حازم إمام (حسام عبدالمنعم)، تامر عبدالحميد، محمد أبوالعلا، حسام حسن، وليد صلاح عبداللطيف (عبدالحليم علي).

شارك أيضا في التتويج كل من محمد عبد المنصف أوسة، أحمد صالح، محمود محمود، الحسن محمد، محمد صديق، رضا سيكا، خالد الغندور، محمد عبدالواحد، محمد كمونة، محمد صبري، جمال حمزة، الغاني أحمد فيليكس أبواجى.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى