اخبار يلا شوت

يلا شوت || رمضانيات يلا شوت..رمضان وش السعد على القلعة البيضاء وحكاية ال4 بطولات

يواصل موقع “يلا شوت” سلسلة تقارير “رمضانيات” والتي تتضمن إلقاء الضوء على قصص وحكايات وبطولات حدثت خلال شهر رمضان وسرد الأحداث لمتابعيه  والتي تحظى باهتمام كبير من قبل عشاق الساحرة المستديرة

وفي هذه السلسلة نستعرض حلقات من التاريخ الكروي للكرة المصرية في شهر رمضان وحلقة اليوم سوف نستعرض أهم الإنجازات الكروية التي حققها نادي الزمالك خلال شهر رمضان ويسجل التاريخ أن رمضان “وش السعد”على القلعة البيضاء.

.

التتويج بكأس الكؤوس الإفريقية

شهد شهر رمضان عام 2000 تتويج فريق الزمالك بكأس الكؤوس الإفريقية بعد الفوز على فريق كانون ياوندي الكاميروني، حيث حقق الفوز  في لقاء الذهاب بالقاهرة 4-1 والذي أقيم يوم 26 نوفمبر 2000، وخسر الزمالك بهدفين دون رد في لقاء الإياب بالكاميرون والذي أقيم يوم 13 رمضان الموافق 10 ديسمبر من نفس العام.

التأهل لنهائي دوري الأبطال

وفى يوم 10 رمضان من عام 2002 نجح فريق الزمالك في الفوز على مازيمبى الكونغولى، في إياب الدور قبل النهائى من دورى أبطال أفريقيا، بثنائية نظيفة، وتأهل للمباراة النهائية خاصة وأن لقاء الذهاب بين الفريقين كان قد انتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

دوري ابطال افريقيا 

تقابل الزمالك مع الرجاء المغربي في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2002، وأقيم لقاء الذهاب بالمغرب يوم 30 نوفمبر الموافق 25 رمضان، واستطاع الفارس الأبيض خطف التعادل السلبي من بطل المغرب، ونجح الأبيض في الفوز في مباراة الإياب بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم يوم 13 ديسمبر الموافق 8 شوال والتتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

وكان تشكيل الزمالك يضم كل من:

حسين السيد – حسين عبد اللطيف – هشام يكن – سامي الشيشيني – أشرف يوسف – عصام مرعي – إسماعيل يوسف – إيمانويل أمونيكي – خالد الغندور – عفت نصار – أيمن منصور 


 كأس مصر 2014

وفي رمضان 2014 نجح الزمالك بقيادة أحمد حسام ميدو الزمالك الحصول على لقب بطولة كأس مصر على حساب فريق سموحة بعدما تغلب عليه بنتيجة 1-0 في نهائي البطولة الذي اقيم يوم 19 يوليو 2014، الموافق 22 رمضان.

كأس الكونفيدرالية

وفي رمضان عام 2019، توج فريق الزمالك بكأس الكونفيدرالية الإفريقية في تاريخه بعدما تغلب على فريق نهضة بركان المغربي بنتيجة 5-3 بركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد 26 مايو الموافق 21 رمضان، وكان الزمالك خسر ذهابًا 1-0 وفاز بنفس النتيجة في مباراة الإياب، ليلجأ الفريقين لركلات الترجيح التي ابتسمت للأبيض.

 

.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى