اخبار يلا شوت

يلا شوت كينج | جرس إنذار.. بترو أتلتكو يتألق بدوري الأبطال بقيادة مدرب الأهلي السابق





12:00 ص | الثلاثاء 02 أبريل 2024

جرس إنذار.. بترو أتلتكو يتألق بدوري الأبطال بقيادة مدرب الأهلي السابق

سانتوس مدرب بترو أتلتيكو

في إنجاز لم يحققه أي فريق منذ عقود، فاجأ نادي بترو أتلتكو الأنجولي، الجميع، بالصعود للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بدون تلقي شباكه أي أهداف، آخرها أمام مازيمبي الكونغولي بتحقيق تعادلا سلبيا.

يقع النادي الأنجولي ضمن المجموعة الثالثة برفقة كلا من: «الترجي التونسي – والهلال السوداني – والنجم الساحلي التونسي»، وتمكن من تصدر المجموعة برصيد 12 نقطة، بعد الفوز في ثلاثة مباريات والتعادل السلبي في مثلهم.

 مدرب الأهلي السابق ناجح في قيادة الفريق الأنجولي      

نجح البرتغالي ألكسندر سانتوس مدرب الأهلي السابق في تكوين قوام قوي لفريق بيترو أتليتكو جعل منه منافسا شرسا بالبطولات المحلية والإفريقية.

كان سانتوس مدربا مساعدا للبرتغالي جوزيه بيسيرو – أثناء وجوده على رأس الإدارة الفنية للأهلي – المدرب الحالي لمنتخب نيجيريا ، وتولى تدريب النادي الأنجولي منذ أغسطس 2021.

بدأ سانتوس مسيرته التدريبية في البرتغال رفقة نادي ألفيركا البرتغالي الناشط في دوري الدرجه الخامسة، ثم انتقل لتدريب فرق الناشئين، إذ درب ناشئي سبورتنج لشبونة تحت 23 عاما، وناشئي إشتوريل.

ويتبع المدرب البرتغالي خطي نادي صنداونز الجنوب إفريقي، إذ يعتمد في أسلوب لعبه على الكرة الشاملة، وتحفيظ لاعبيه الاستحواذ على الكرة لفترة طويلة، فضلا عن أنه نجح في استقطاب لاعبين جيدين من قارة أمريكا الجنوبية وبالتحديد من البرازيل.

جاءت أبرز إنجازات الفريق الإفريقية رفقة المدرب البرتغالي في الصعود للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2021، على حساب صنداونز نفسه، ولكن خسر الفريق من نادي الوداد المغربي في الدور نصف النهائي بنتيجة 4/2 بمجموع اللقائين، وهي البطولة التي حقق الفريق المغربي لقبها حينها.

ويقع النادي الأنجولي في طريق الأهلي خلال البطولة الحالية، إذ يواجه الفائز من بيترو أتليتكو ومازيمبي الكونغولي، الفائز من مواجهة الأهلي وسيمبا التنزاني.

ونجح بيترو أتلتكو في الحفاظ على نظافة شباكه كالمعتاد في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب نادي مازيمبي والعودة من الكونغو بتعادل ثمين.

فيما وضع الأهلي أيضًا، قدم في الدور نصف النهائي للبطولة الإفريقية الكبرى، بعد الفوز على سيمبا في عقر داره بهدف نظيف أحرزه أحمد نبيل «كوكا».




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى