اخبار يلا شوت

يلا شوت كينج | رئيس اتحاد المصارعة: تأهل 10 لاعبين لأولمبياد باريس يعد إنجازا مهما





02:03 ص | الإثنين 25 مارس 2024

رئيس اتحاد المصارعة: تأهل 10 لاعبين لأولمبياد باريس يعد إنجازا مهما

المصارعون المتأهلون لدورة الألعاب الأولمبية

أعرب اللواء محمد محمود، رئيس الاتحاد المصري للمصارعة، عن سعادته بتأهل 10 لاعبين إلى أولمبياد باريس، من خلال تصفيات أفريقيا وأوقيانوسيا المؤهلة، التي اختتمت اليوم الأحد على الصالة الدولية ببرج العرب في مدينة الإسكندرية.

وأكد رئيس اتحاد المصارعة، أن تأهل 10 لاعبين للأولمبياد يعد إنجازا مهما، خاصة أن دورة طوكيو 2020 شهدت تأهل 7 لاعبين فقط، بجانب تكرار إنجاز تأهل لاعبة في المصارعة النسائية، لافتا إلى أن الإنجاز الأهم هو حصد ميدالية أولمبية لمصر في الأولمبياد.

وأشار «محمود» إلى أن هناك خطة طموحة، وضعها مجلس الإدارة، من خلال اللجنة الفنية بالاتحاد، من أجل الاستعداد الجيد لمنافسات الأولمبياد، ستتضمن عدد من المعسكرات.

ووجه رئيس الاتحاد المصري للمصارعة، الشكر للدولة المصرية، ممثلة في وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ورئيس اللجنة الأولمبية على الدعم الكبير واللامحدود من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات، التي كان آخرها الفوز ببطولة أفريقيا بالإسكندرية، وتأهل 10 لاعبين للأولمبياد.

المتأهلون لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024

وحجز فراعنة المصارعة حتى الآن 10 بطاقات الى أولمبياد باريس، منها 5 بطاقات في المصارعة الرومانية، عن طريق كل من: مؤمن صبري في منافسات وزن 60 كجم، ومحمود عبد الستار في منافسات وزن 77 كجم، ومحمد متولي في منافسات وزن 87 كجم، ومحمد جبران في منافسات وزن 97 كجم، وبطاقة في المصارعة النسائية عن طريق اللاعبة ندى مدني.

وهناك 4 بطاقات في المصارعة الحرة، عن طريق كل من: جمال عبدالناصر حنفي محمد في وزن 57 كيلو، وعمرو حسين وزن 74 كيلو، ومصطفى علي السيد جبر وزن 97 كيلو، وضياء الدين كمال جودة وزن 125 كيلو، ولا زالت هناك فرصة أخيرة للتأهل من خلال التصفيات العالمية في تركيا من 9 إلى 12 مايو المقبل.

وكان عبداللطيف منيع قد تأهل في منافسات وزن 130 كجم، بعد فوزه ببرونزية بطولة العالم التي أقيمت في صربيا.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى