اخبار يلا شوت

يلا شوت كينج | رئيس «الأولمبية المصرية»: حطمنا الأرقام القياسية في دورة الألعاب الأفريقية





07:38 م | السبت 23 مارس 2024

رئيس «الأولمبية المصرية»: حطمنا الأرقام القياسية في دورة الألعاب الأفريقية

بعثة مصر المشاركة في الدورة الألعاب الأولمبية

وجه ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، التهنئة إلى البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية 2024، في نسختها الثالثة عشر، بعد نجاحها في المحافظة على صدارة الدول الفائزة في البطولة، وحصد اللقب القاري للمنافسات التي أقيمت في مدينة أكرا عاصمة غانا، خلال الفترة من 8 إلى 23 مارس الجاري.

البعثة المصرية نجحت في كتابة تاريخ جديد

وقال «إدريس» في بيان رسمي، إن البعثة المصرية نجحت في كتابة تاريخ جديد على مدار مشاركتها، في النسخ السابقة، وحطمت الأرقام القياسية، بعدما فازت في النسخة الأخيرة من دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب بواقع 102 ميدالية ذهبية، وهو نفس رقم الدورة الحالية، رغم المشاركة بعدد أقل من اللعبات.

وشدد رئيس اللجنة الأولمبية، على أن الدعم المقدم من وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي، بالإضافة إلى التنسيق المستمر، ساهم في إحداث الطفرة التي تشهدها الرياضة خلال الفترة الحالية، وسط تناغم وحالة هدوء تمنح الجميع القدرة على العمل الجاد والدؤوب من أجل رفع اسم مصر عاليا في مختلف البطولات التي نشارك فيها.

وأكد ياسر إدريس، أن النسخة الحالية من دورة الألعاب الأفريقية تعد بروفة قوية قبل أولمبياد باريس 2024، التي يجري الاستعداد لها على قدم وساق، من خلال اتباع تخطيط علمي سليم لجميع اللاعبين المؤهلين، الذين ينتظرون التأهيل من خلال البطولات التي يشاركون فيها، وتجري مخاطبة الاتحادات الرياضية لمتابعة جميع اللاعبين المتأهلين من أجل توفير سبل الدعم والرعاية لهم.

مشاركة بعثة البعثة المصرية في دورة الألعاب الأفريقية

وشاركت مصر في النسخة الحالية من دورة الألعاب الأفريقية 2024، ببعثة تضم 390 فردا بين لاعبين ومدربين وإداريين، بإجمالي 262 لاعبا ولاعبة، بواقع 163 لاعبا و99 لاعبة، يتنافسون في 21 رياضة مختلفة.

وحصدت البعثة المصرية 192 ميدالية متنوعة، بواقع 102 ذهبية و47 فضية و43 برونزية، لتؤكد على ريادتها وتصدرها لترتيب المنافسات في مختلف الألعاب، بفارق كبير عن أقرب منافسيها.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى